احتجاز الصحفي ياسر المياسي

تعرض الصحفي ياسر المياسي للاحتجاز التعسفي في مساء يوم الاثنين 14 فبراير اثناء  خروجه من مدينة تعز في طريقه إلى جبل حبشي من قبل جنود إدارة أمن جبل حبشي تحت قوة السلاح دون مسوغ قانوني والإفراج عنه دون معرفة أسباب الاعتقال  .

واقدم جنود ادارة الامن على ايقاف السيارة التي كان يستقلها واجباره للذهاب إلى إدارة أمن المديرية تحت تهديد السلاح دون إظهار أي أمر قانوني يبرر احتجازه وهو مما يعتبر انتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير التي كفلتها لهم القوانين والمواثيق الدولية.

وقال الصحفي المياسي انه تم احتجازه بطريقة غير قانونية او اوامر قضائية يجوز لهم القبض علية او احتجازه وتم الافراج عنة دون معرفة اسباب احتجازه حتى الان.

واضاف الصحفي المياسي انه في مساء يوم الاثنين 14 فبراير 2022م الخامسة مساءا تعرضت للاحتجاز التعسفي من قبل إدارة أمن جبل حبشي وبينما انا خارج من مدينة تعز استوقف عدد من أفراد أمن المديرية للسيارة التي كنت راكبا فيها وقاموا بإجبارها للذهاب إلى إدارة أمن المديرية ومن ثم اجباري تحت تهديد السلاح دون إظهار أي أمر قانوني يجوز لهم القبض والاحتجاز ومن ثم تم انزالي  واحتجازي دون معرفة الأسباب وقد تم الإفراج كذلك دون معرفة للأسباب.

زمن اجراء فريق المرصد المقابلة مع الصحفي المياسي بتاريخ 17 فبراير 2022م