اعتقال الصحفي ياسر منصور في محافظة لحج

تعرض الصحفي ياسر منصور للاعتقال من قبل إدارة أمن الحوطة بمحافظة لحج في الثالث والعشرين من مايو ٢٠٢٢ على خلفية نشر لقصص كشفت أنواع من الفساد في أحد المشروعات الزراعية بالمحافظة.
ويقول الصحفي ياسر لفريق المرصد بعد التواصل معه أنه في يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من مايو من العام الجاري كتبت منشور على الفيس بوك تناولت فيه الفساد حول بيع الأراضي الزراعية وتحويلها لأراضي سكنية والتأثير على قطاع الزراعة وكذلك فساد بعض المهندسين، ونتيجة لذلك فقد تم إيقاف احد المهندسين المتورطين وتوقف المشروع الذي يأتي على حساب الأراضي الزراعية حيث وقد تم لفت إنتباه المجتمع والسلطات للمشكلة.
وعقب عشرة أيام من النشر تحديدا بتاريخ ثلاثة وعشرين مايو ومع حوالي الساعة العاشرة صباحا تم اعتقالي من قبل مدير امن الحوطة شخصيا هو وحراسته وكانوا يرتدون الزي العسكري ولكن بدون اي أوامر من النيابة باعتقالي، حيث تم اقتيادي بالقوة من داخل مكتب الصحة ” مكتب المحافظة حاليا ” وتم اعتقالي داخل شرطة الحوطة لمدة عشر أيام.
وبعد ضغط من المجتمع المدني ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي وحقوق الإنسان للإفراج عني ومتابعة أقاربي ومطالبتي بإحالتي للنيابة تم الإفراج عني بضمانة حضورية وانا حاليا على ذمة قضية تشهير لمهندس على الرغم من أني لم اذكر أسماء محددة في منشوري .