الافراج عن الصحفي الصامت

أفرج البحث الجنائي بمدينة تعز عن الصحفي جميل الصامت بعد 6 أيام من اعتقالة من قبل جنود من القطاع السادس التابع للواء 22 ميكا ونقلة إلى سجن البحث الجنائي .

ويأتي الافراج بعد الضغط المستمر على السلطة المحلية بمدينة تعز والقيام بحملات مناصرة ووقفة احتجاجية قام بها عدد من الصحفيين والناشطين امام البحث الجنائي .

 

وكان الصحفي الصامت قبل اعتقالة تلقى بلاغا بحضوره للنيابة ، واثناء حضورة للنيابة لم تكن هناك أية تهمة واضحة ضده ، وطلبت النيابة من البحث الجنائي بإحالة ملفه إليها لاستكمال التحقيق وإثبات ما نسب إليه ، لكن أفراد من الجيش التابعين للواء 22 قاموا بمداهمة منزلة واعتقالة بسجن البحث الجنائي بالمدينة.

 

و طالب مرصد الحريات الاعلامية السلطات الامنية بمدينة تعز باحترام حرية الرأي والتعبير التي كفلتها لهم القوانين الدولية ، وعدم الزج بالصحفيين بالصراعات السياسية .

 

يذكر أن أطقم عسكرية من القطاع السادس التابع للواء 22 ميكا اقتحمت منزل الصحفي جميل الصامت الذي يعمل مراسل لموقع الوحدوي نت بمدينة تعز ، يوم السبت الماضي وهو طريح الفراش واقتادته إلى سجن البحث الجنائي دون أي مراعاة لوضعه الصحي ، بتهمة قضايا نشر .

مديرية التعزية, محافظة تعز, اليَمَن.