الحزام الأمني بعدن يعتدي على الإعلامي أدهم فهد والمصور لطفي باخوار

تعرض اليوم الاثنين الإعلامي أدهم فهد والمصور لطفي باخوار للتهديد ومحاولة الاعتداء ومصادرة أدوات التصوير من قبل أفراد من الحزام الأمني بمدينة عدن ، أثناء تغطيتهم لوقفة احتجاجية نفذتها مجموعة من أمهات المخفيين قسرا أمام السجن المركزي بالمنصورة.

 

وذكر الإعلامي أدهم فهد في بلاغ تلقى مرصد الحريات الاعلامية نسخة منه قيام أفراد من قوات الحزام الأمني بتهديدة برفقة المصور لطف باخوار ومحاولة الاعتداء عليهم ونهب أدوات التصوير ، أثناء تغطيتهم لوقفة احتجاجية نفذتها مجموعة من أمهات المخفيين قسرا أمام السجن المركزي بالمنصورة.

 

واضاف إن هذا الاعتداء والذي نتج عنه منعنا من تغطية الوقفة الاحتجاجية، يأتي ضمن مسلسل العراقيل التي نواجهها نحن طواقم القنوات الفضائية في العاصمة المؤقتة عدن، بظل صمت مطبق للجهات المعنية وفي مقدمتها نقابة الصحفيين اليمنيين.

 

وحمل الصحفي ادهم إدارة الأمن وقيادة الحزام الأمني مسؤولية ما يتعرض له من اعتداءات، وكذا تبعات التهديدات التي يتلقاها كما دعا جميع الصحفيين إلى التضامن معه ومع حرية الصحافة المستقلة.

 

مرصد الحريات الاعلامية من جهتة أدان ماتعرض لة الإعلامي أدهم فهد والمصور لطفي باخوار من تهديدات ومحاولة الاعتداء عليهم ومصادرة أدوات التصوير من قبل أفراد من الحزام الأمني.

 

كما طالب الجهات الأمنية بمدينة عدن بتحمل مسؤليتها بحماية الصحفيين من الاعتداءات المتكررة من قبل قيادات بالحزام الأمني والتي تمر دون حساب او عقاب.

 

الصحفي عمر المقرمي قال انة لابد من تحرك جاد رسمي وشعبي وحقوقي لإيقاف انتهاكات قيادات الحزام الأمني ضد الإعلاميين بمدينة عدن

 

وأضاف أن الإعلامي أدهم لم يرتكب جرماً يستحق العقاب بل يؤدي عمله الصحفي بكل مهنية فهو صحفي يحضى بالتقدير والاحترام لدى الوسط الصحفي والاجتماعي، وان المصور الاعلامي لطفي باخوار لم يحمل معه سوى عدسته لتسليط الضوء على أزهار المدينة وأحيائها العتيقة المليئة بأنات المكلومين.

 

ويعمل الإعلامي أدهم فهد مراسل لقناة يمن شباب الفضائية بمدينة عدن ، وعضو الهيئة الإدارية لدى اتحاد شبابية عدن ، كما انة يراسل عدد من المواقع الاخبارية مثل موقع المرصد اون لاين والمندب برس

ويمن مونيتور

 

#الحرية_للصحفيين

#الحزام_الأمني_ينتهك_الاعلام

#مرصد_الحريات_الاعلامية

#SEMC

 

عدن, محافظة عدن, اليَمَن.