عام على مقتل الصحفي العبسي والحوثيين يعرقلون سير التحقيق

يمر عام كامل على مقتل الصحفي في مجال الصحاقة الاستقصائية محمد العبسي دون محاسبة الجناة أو التوصل لمرتكبي الجريمة ، في الوقت الذي تتهم أسرة الصحفي الجهات القضائية المعنية بالتحقيق والتي تتبع جماعة الحوثي بعرقلة القضية دون التوصل لمعرفة الجناة الحقيقيين .

 

حيث قتل الصحفي محمد العبسي فجر الاربعاء 21 من ديسمبر 2016م ،مسموما بغاز أول اكسيد الكربون ، وبعد التحقيقات وأخذ عينة من جثمان الصحفي العبسي من قبل فريق متابعة قضية وفاة الصحفي وفحصها بالأردن اعلنت في 5 فبراير 2017 ان الصحفي العبسي قتل مسموما بغاز أول اكسيد الكربون، حيث وجدت مادة ( الكاربوكسي هيموغلوبين) في الدم بنسبة تشبع 65 % ، والتي تعتبر قاتلة.

 

وكان العبسي يعمل على تحقيقات استقصائية في أيامه الأخيرة، تتناول قضايا خطيرة ووثائق فساد تدين الحوثيين، خاصةً تلك التي تتعلق بالنفط والسلاح.

 

كما تعرضت أسرة الصحفي العبسي خلال هذة الفترة لعدد من التهديدات والملاحقات والمضايقات من قبل أشخاص مجهولين بهدف تخويفهم وايقافهم عن البحث في كشف الاسباب الرئيسية لمقتل الصحفي العبسي ، كما رفعت اسرة الصحفي محمد العبسي شكوى إلى النائب العام الموالي للحوثيين تتضمن اتهاماً للجهات المعنية بالتقصير في قضية التحقيق بوفات العبسي في ظروف غامضة.

كما تعرض قبر الصحفي العبسي للعبث في أكثر من مرة من خلال شطب بعض ملامح القبر وتلطيخ القبر بالطين ومن ثم تدميرة

 

الصحفي محمد العبسي ، توفي في فجر الاربعاء 21 من ديسمبر 2016م ، ويعتبر احد الصحفيين المتخصصين في مجال الصحافة الاستقصائية ، واحد الناشطين في ثورة الشباب السلمية ، ورئيس مجلس ادارة مؤسسة قرار للإعلام والتنمية المستدامة ، وكتب عن كثير من قضايا فساد ، و كان يقوم قبل وفاته بمتابعة إعداد ملف قضية فساد كبرى تتعلق بشركة النفط (فرع صنعاء) والمتورطين فيها مسئولين كبار في ( أنصار الله – الحوثيين ) ، كما تعرض للكثير من المضايقات والتهديدات وتعرض للاعتقال اكثر من مرة

 

#عام_على_مقتل_الصحفي_العبسي

#الحرية_للصحفيين

#SEMC