طيران التحالف يقتل مصور قناة الساحات بمدينة الحديدة

قتل ​مصور قناة الساحات عبدالله المنتصر  يوم الخميس بقصف لطيران التحالف العربي أثناء تغطيتة للمعارك بين قوات ​الحكومية اليمنية وقوات الحوثي بمديرية حيس بمدينة الحديدة

​حيث نعت قناة الساحات الفضائية ​ مقتل مصورها عبد الله المنتصر، في جبهة الساحل الغربي في حيس، الخميس في غارات لـ«التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقالت القناة في بيان، إن مقتل المنتصر أثناء قيامه بواجبة الإعلامي، يعد دليلاً إضافياً على ما يقدمه الإعلام اليمني من تضحيات جسام، في سبيل إعلاء كلمة الحق .

كما ادان مرصد الحريات الاعلامية في اليمن ​استهداف طيران التحالف للصحفيين والمصوريين الاعلاميين اثناء تغطيتهم للاحداث والمعارك في اليمن ، والذي راح ضحيتها عدد من الاعلاميين مابين قتيل وجريح واختطاف وتعذيب خلال الاعوام الثلاث الماضية.

حيث لا زالت المعارك والاحداث في اليمن تواصل استهداف الصحفيين والعاملين في المجال الاعلامي حيث قتل في شهر يناير الماضي 2 من الاعلاميين ، وهم محمد القدسي مصور قناة بلقيس الفضائية اثناء توجهه لتغطية المجزرة التي قامت بها جماعة الحوثي بقصفها بصواريخ الكاتيوشا لمعسكر الخيامي ومناطق سكنية قريبة من المعسكر بمديرية المعافر بريف تعز ، كما قتل المصور الاعلامي اسامة سلام المقطري أثناء تغطيته للمعارك بين قوات الحوثي وقوات الحكومة الشرعية والمقامة الشعبية بالجبهة الشرقية بتعز

الحديدة, محافظة الحديدة, اليَمَن.