مرصد الحريات الإعلامية يحمل جماعة الحوثي مسؤولية سلامة المحامي صبره

حمل مرصد الحريات الإعلامية في اليمن جماعة الحوثي بصنعاء مسؤولية سلامة المحامي عبدالمجيد صبره ،المعروف بنشاطه الحقوقي ودفاعه عن الصحفيين المعتقلين، وما قد يتعرض له من أذى أو مخاطر.
وعقب رصد منشور على صفحة المحامي صبره تم التواصل معه ليؤكد تلقيه اتصالا من قبل مسؤول الحي المعروف بـ (عاقل الحارة) لإبلاغه بأنه تلقى اتصالين من شخصين مجهولين، طلبوا منه إيصالهم لمنزل صبره، دون ذكر سبب طلبهم.
وإننا في المرصد إذ نؤكد رفضنا لهذه الممارسات التعسفية والأسلوب التي دأبت عليه جماعة الحوثي ضد كل من يخالفها الرأي، ونعتبره تهديدا مباشرا يهدد حياة المحامي صبره، باعتباره أبرز المدافعين الحقوقيين ضد الانتهاكات التي تمارس بحق الصحفيين والمعتقلين في سجون الحوثي بشكل عام.
وطالب المرصد الجهات الأمنية التابعة لجماعة الحوثي بالتوقف عن ملاحقة الصحفيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان على خلفية نشاطهم الإعلامي والحقوقي في الدفاع عن الصحفيين والمعتقلين بشكل عام، وعدم الزج بهم في الصراعات السياسية.
كما دعاء المرصد المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحرية الإعلام والدفاع عن حقوق الإنسان بتكثيف جهودها والضغط بكل الوسائل المتاحة لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والوقوف معهم في ظل هذه الظروف الصعبة.