مرصد الحريات الإعلامية يدين أوامر بالقبض القهري على عدد من رؤساء وسائل إعلامية في مأرب

أدان مرصد الحريات الإعلامية في اليمن إصدار نيابة مأرب الابتدائية  أوامر بالقبض القهري على عدد من مسؤولي ورؤساء وسائل إعلامية على خلفية قضايا نشر واعتبرتهم فارين من وجه العدالة .

وفي البلاغ الذي تلقاه المرصد أكد الصحفي علي الفقيه رئيس تحرير موقع المصدر أونلاين ومحمد مسعد الصالحي رئيس تحرير صحيفة مأرب برس وأحمد يحيى عايض رئيس تحرير موقع مأرب برس، تلقيهم أوامر قهرية من قبل النيابة الابتدائية بمأرب تتهمهم فيها بالتشهير وإهانة موظف عام، على خلفية نشر تقرير صحفي اتهموا فيه النائب العام السابق علي الأعوش بالفساد وتوظيف عدد كبير من أقاربه بطريقة غير قانونية .

وإننا في مرصد الحريات نؤكد رفضنا لهذه الممارسات التعسفية بحق الصحفيين والمدافعين عن الحقوق والحريات والتي تعتبر انتهاكًا صارخًا لحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقوانين والمواثيق الدولية .

كما أكد المرصد رفضه لهذه الأساليب التي يهدف من خلالها لتكميم الأفواه وخنق الحريات الإعلامية والصحفية، والتنكيل بالصحفيين وقادة الرأي المناوئين لها.

كما نؤكد وقوفنا في المرصد إلى جانب الصحفيين بكل السبل القانونية واستعدادنا تنصيب محام للدفاع والترافع عنهم أمام الجهات القضائية، حتى تتضح الحقيقة .