مرصد الحريات يطالب بسرعة الإفراج عن الإعلامي رافت .. ويدين ماتعرض له المصور الغابري

طالب مرصد الحريات الاعلامية في اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي بسرعة الإفراج عن الإعلامي رأفت رشاد مدير اذاعتي عدنية اف ام وبندر عدن المخفي قسرا والكشف عن مصيره وإعادة بث إذاعتي بندر عدن وعدنية اف ام التي تعرضتا للاقتحام من قبل عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي مساء 27 سبتمبر الماضي.

وأكدت أسرة الصحفي رأفت ل المرصد ” ان عناصر مسلحة تتبع المجلس الانتقالي اقتحمت مقر إذاعة بندر عدن وعدنية fm للبحث عن رأفت رشاد وقامت بإيقاف بث الاذاعتين، وطلبوا من الموظفين إبلاغ رأفت رشاد بالحضور إلى معسكر الحزام الأمني، حيث ذهب الى هناك ومن حينها لايعرف عنه شيء .

وفي صنعاء أقدمت جماعة الحوثي بالاعتداء على المصور عبدالرحمن الغابري واحتجازه ومصادرة كاميرته ومنعه من التصوير رغم حصوله على تصريح للتصوير قبل ان يتم الإفراج عنة بضمانه .

وعبر المرصد عن قلقة الشديد للانتهاكات المستمرة تجاه الصحفيين في اليمن من قبل مختلف اطراف الصراع في اليمن.

كما طالب المرصد المجتمع الدولي بالضغط من أجل التوقف عن الممارسات التعسفية بحق الصحافة والصحفيين والتي ادت الى تضييق الخناق على الحريات الصحفية وانتهاك الحق في حرية الرأي والتعبير .

و في حين حمل المرصد المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية سلامة الصحفي رأفت رشاد وما قد يتعرض له من أذى أو مخاطر وسرعة الكشف عن مصيره، طالب جماعة الحوثي بالتوقف عن ملاحقة الصحفيين والإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجونها لاسيما وان أربعة منهم يواجهون احكاما بالإعدام بسبب ممارستهم لعملهم الصحفي.

محافظة عدن, اليَمَن.