مرصد الحريات يطالب المنظمات الدولية بالنزول لسجون الحوثي وإنقاذ حياة الصحفي توفيق المنصوري

 

طالب مرصد الحريات الإعلامية في اليمن المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بسرعة النزول لسجون معسكر الأمن المركز وسجن الأمن السياسي بصنعاء التابع لجماعة الحوثي لإنقاذ حياة الصحفي توفيق المنصوري ومعاينه وضعه وزملائة الصحفيين المعتقلين في سجونها والذي مر عليهم أكثر من سبعة أعوام على اعتقالهم تعرضوا خلالها للإخفاء القسري والتعذيب الجسدي والنفسي .

حيث تلقى مرصد الحريات بلاغا من أسرة توفيق المنصوري بخصوص صحة ولدها المعتقل في سجون الحوثي والذي دخل في وضع صحي حرج للغاية بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء ويحتاج نقله للمستشفى للعلاج وهو ما ترفض جماعة الحوثي منذ أشهر .

وحسب ما افادة اسرة الصحفي أنه وطوال سنوات السجن تدهورت حالته الصحية وظهرت عليه أعراض أمراض مزمنة قاتلة بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرض له مع زملائه بالإضافة إلى حرمانهم من الغذاء ومن التعرض للشمس وحرمانهم من الرعاية الصحية أو الحصول على الأدوية.

وطالب المرصد المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير بتكثيف جهودها من أجل إنقاذ حياة الصحفي توفيق المنصوري وسرعه نقله للمستشفى لتلقي العلاج .